حضر الرئيس ا لفلسطيني مازن عباس اليوم جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق بيريز.أثتناء لقائه بنتانياهو سأله عباس " لم نلتقي مند مدة طويلة ...

جنازة بيريز تعيد إلى الأذهان أجواء جنازة الراحل عرفات

حضر الرئيس الفلسطيني مازن عباس اليوم جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق بيريز.أثتناء لقائه بنتانياهو سأله عباس " لم نلتقي مند مدة طويلة ؟ ". فأجابه نتانياهو " أقدر حضورك وأشكرك جزيلا". عائلة بيريز أجلسوا السيد عباس في الصفوف الأمامية ضمن الحضور.

حضر الجنازة الرسمية ما يقارب 500 شخصية عالمية. منهم الرئيس السابق كلينتون الذي بدى متأثرا جدا. الرئيس اوباما. الأمير شارلز. رئيس وزراء كندا... وآخرون.

 من الحاظرين أيضا  هناك اللوبيات اليهودية في أمريكا: الملياردير Sheldon Adelson الدي يدعم دونالد ترامب و الملياردير Haim Saban  الدي يدعم الحزب الديموقراطي.
 هل تتذكرون جنازة الراحل ياسر عرفات؟

منذ ما يقرب من ثلاث سنوات عاش الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات كسجين في المجمع العسكري البريطاني السابق في رام الله المعروف باسم المقاطعة. كان منزله ما تبقى من المباني الرئيسية بعدما دمر الجيش الإسرائيلي مرارا أقسام المجمع أثناء الغزوات في رام الله.
صحته تدهورت بسرعة في عام 2004. تلقى عرفات "إذن" من إسرائيل للتوجه الى مستشفى عسكري في باريس حيث توفي بعد أيام قليلة. سبب الوفاة لا يزال لغزا، رغم أن هناك مؤشرات من عائلته تؤكد على أنه مات مسموما، وربما من قبل إسرائيل ...

جنازة عرفات كانت في مصر، حضرتها شخصيات "غير وازنة" من العالم ما عدا بعض لكبار السياسيين العرب. تم  ترحيل جسده على مثن طائرة هليكوبتر جوا للدفن في مبنى المقاطعة في رام الله.

 مشاهد الفوضى التي استقبل بها نعشه ؛ تدفق الفلسطينيون الى المقاطعة وتعرضهم للضرب كلها مشاهد شعبية تؤكد للعالم أن  الزعيم الفلسطيني كان يستحق أفضل من هذه النهاية.


0 comments:

Dar Hakim 2017. Powered by Blogger.